مباشر
مَكْتَبَةُ الْمَنارَةِ الْعالَمِيَّةِ
بِمَوقِعِها ArabCast.org
ألْمَكْتَبَةُ الْعَرَبِيَةُ الْأولى
لِلْأشْخَاصِ مَعَ إِعاقَةٍ في الْقِراءَةِ
منارات /

منارات (1)

منارات (1)

منارات (1)

اسم المؤلف: صوت المنارة
اسم القارئ: فادية نحاس
النسخ المتاحة:

أعزائنا مستمعي صوت المنارة،

 

من منطلق سعينا الدؤوب لإطلاعكم على كل جديد ومفيد، يسرنا أن نطلعكم على جديد جمعية المنارة من خلال زاويتنا الأسبوعية "منارات" ونبدأ مع مشروع مكتبة المنارة العالمية المميز، حيث تم نشر العشرات من الكتب والروايات القيمة وأهمها، المجموعة القصصية قيس وليلى والذئب لبثينة العيسى بصوت اسلام عادل، رواية فئران أمي حصة للروائي سعود السنعوسي بصوت فادية نحاس، رواية تأكل الطير من رأسه للكاتب مصطفى زكي وبصوت محمد السعدني، رواية تحريات بوارو للروائية البوليسية أغاثا كريستي وبصوت أحمد احمد. أما ضمن فئة التنمية البشرية فقد نشرت العديد من الكتب المثرية ومنها: المليونير الفوري للكاتب مارك فيشر وبصوت رايق أشقر، لو كان بيننا لأحمد الشقيري بصوت سامي العربي، لغات الحب الخمسة للكاتب جاري تشابمان بصوت محمد السعدني. أما في مجال الصحة فكان أبرز اصداراتها كتاب الحساسية للكاتب جوان كلوف بصوت عمر زيتاوي. وأخيرا وليس آخرا العشرات من قصص الأطفال المميزة والمثرية للأطفال ومنها: جدتي لا تسمعني للكاتبة فاطمة شرف الدين بصوت سلمى حسن، أبي أنت تحرجني للكاتب مائير شاليف بصوت الطفلة المميزة لين عمرو، وغيرها الكثير.

ندعوكم للاستفادة القصوى من مكتبة المنارة العالمية من خلال التسجيل المجاني عبر موقعها على الانترنت www.arabcast.org وتحميل تطبيق الهواتف الذكية "مكتبة المنارة". سارعوا التسجيل والتحميل ونسعد بالإجابة عن تساؤلاتكم واستفساراتكم من خلال هاتف رقم 046011574 أو البريد الالكتروني arabcast@almanarah.org

 

 

أما ضمن منصتنا الجديدة "صوت المنارة"، والتي يمكنكم الاستماع والاستمتاع من بثها وبرامجها من خلال موقع وتطبيق مكتبة المنارة العالمية، فقد شهد انطلاقة حافلة ظفرت بالكثير من البرامج المميزة والهادفة، بأسلوب شيق وممتع، حيث تم تسجيل الحلقة الأولى من برنامج "مكتبة المنارة العالمية" نافذتك نحو المزيد من العلم والمعرفة، سلطت فيه ملاك عز الدين الضوء على الكتاب المميز في مكتبة المنارة العالمية "الراهب الذي باع سيارته الفيراري" للكاتب روبين شارما، واستضافت العاملة الاجتماعية تغريد عباس لعرض الكتاب ومناقشته واستخلاص العبر الكثيرة المستفادة منه.

 

أما مع برنامجنا الحقوقي "بدي أعرف" – مختصين في خدمتك مع صوت المنارة، استضاف المحامي شادي خوري مراقب الحسابات والمستشار المالي محمد عطية للحديث عن المركبات المختلفة لقسيمة الراتب، والذي فصل بدوره حول الفرق بين دور مراقب الحسابات والمستشار الضريبي.

 

ومع الإبداع والمبدعيين، وبصحبة الأشخاص الناجحين، قدم برنامج "خارج الصندوق" - استضافة أشخاص شقوا طريقهم وفكروا خارج الصندوق، حلقة متميزة وملهمة، حيث استضاف عباس عباس المبادر الاجتماعي العالمي، المبادرة الاقتصادية والريادية ريم يونس ابنة مدينة الناصرة. ريم أسست مع زوجها عماد يونس شركة ألفا أوميجا، والمتخصصة في اختراع معدات طبية تساعد الأطباء في جراحة الدماغ. شركة ألفا أوميجا تمتاز باختراعاتها الريادية وتوزع معداتها من خلال أربع شركات في إسرائيل، الولايات المتحدة، ألمانيا والصين. قصة ريم تعتبر مثالا للشاب العربي الطموح الذي فكر خارج الصندوق، وتحدى كل الصعاب لتكون شخصية ملهمة يحتذى بها.

 

أما مع برامج أطفالنا الأعزاء، ومع الأسلوب الطفولي والشخصية المحبوبة، قدم كل من الإعلامية ربى ورور والشخصية التي تتقمصها، القرد فونزو، حلقة متميزة من برنامج "منارة وشطارة مع فونزو"، حاورا فيها الطفلين الموهوبين رشا حكيم ابنة الصف الثاني والطالبة في مدرسة راهبات السيليزيان من مدينة الناصرة وآدم رائد حبيب الله طالب الصف الثاني في مدرسة العبهرة الابتدائية من قرية عين ماهل.

هذه دعوة لجميع الأطفال من جيل 6-8 سنوات، والمعنيين بالمشاركة في البرنامج، أن يسارعوا في التواصل مع جمعية المنارة على هاتف رقم 046011574. 

راح نكيف .. بستناكو

 

وختام المسك من برامج صوت المنارة لهذا الأسبوع، الحلقة الأولى من برنامج "بين أصدقاء" - لتقريب القلوب بين العرب واليهود، والذي استضاف فيه كل من المحامي عباس عباس مدير عام المنارة وإلى جانبه الإعلامي أميتاي بوكمان محرر البرامج الاخبارية في راديو "كول ريجع"، الأديب والروائي العالمي عاموس عوز، والذي أثنى على مبادرة المنارة وأعرب عن سعادته الكبيرة باختيار اسم البرنامج "بين أصدقاء" اقتداءً باسم كتابه. كما واستضاف البرنامج كلا من السيد موطي ريغيب، ونير شيفير وتغريد عباس، والذين سردوا نجاحاتهم في عالم رياضة ركوب الدراجات المزدوجة للأشخاص مع إعاقة بصرية ونخص بالذكر مجموعة CoVision المنارة، المجموعة الأولى من نوعها في المجتمع العربي والتي لاقت نجاحا ورواجا كثيرا.

 

نذكركم بأنه يمكنكم الاستماع والاستمتاع ببث برامج صوت المنارة من خلال موقع وتطبيق مكتبة المنارة العالمية. حملوا التطبيق وادخلوا الآن مجانا!

أما ضمن محطتنا مع سلّة المنارة الثقافية والاجتماعية، وضمن فعاليات وبرامج التمكين الذاتي، فقد مررت المرشدة في جمعية المنارة، المعالجة بالموسيقى والمغنية سماح مصطفى، لقاءا جديدا ضمن دورات التمكين عن طريق الموسيقى، لأشخاص مميزين مع إعاقة بأجيال 17-40 عاما، يبدعون في تأليف وغناء الأغاني الهادفة المكتوبة بأقلامهم والنابعة من تحدياتهم.

كما وتابع المشاركون من الأشخاص مع إعاقة لقاءاتهم الأسبوعية ضمن دورات التمكين عن طريق الدراما مع المرشدة في جمعية المنارة، المعالجة من خلال الدراما كيتي ديب.

وانتقالا إلى برامج تطوير التعليم العالي للأشخاص مع إعاقة، بالتعاون مع قسم الإعاقة والتأهيل في منظمة الجوينت، حيث تابع المشاركون من الأشخاص مع إعاقة لقاءاتهم الأسبوعية للتحضير لامتحان البسيخومتري، يرافقهم في اللقاءات كل من محمد عطية والياس غريب من معهد IQ، نتمنى لطلابنا النجاح.

ومع مسيرة اذكاء الوعي وتغيير الآراء المسبقة ضمن مشاريع المنارة الجماهيرية والتربوية، والتي قدم كل من المرشدات في جمعية المنارة، دعاء شحادة، منى نجم، رشا كريم وريم ارشيد من خلال برنامجها تقبل الآخر، 6 ورشات لرفع الوعي وتذويت قيم المساواة، الاحترام، والاحتواء تجاه الاشخاص مع اعاقة في اعدادية خديجة في أم الفحم، ولنادي نساء القلعة في الناصرة، وختام ورشاتها كان في استضافتها لمجموعة من الطالبات الجامعيات من قسم القيادة والسياسات التربوية التابع لكلية التربية في جامعة حيفا في جولة تعليمية ميدانية، يرافقهم فيها د. الياس زيدان المحاضر في جامعة حيفا والذي يوجه الطالبات في العيادة من اجل بناء شراكة يندمج فيها الطالبات في مشاريع تهدف لرفع مكانة ذوي الاعاقة.

وختام نشاطاتها الزاخرة كان من خلال مشاركة المنارة في معرض التطوع في التخنيون، والذي قامت من خلاله بطرح نشاطاتها المختلفة وفتح أبوابها لاستقطاب المتطوعين.

المنارة تدعو كل من يجد في نفسه الرغبة والقدرة على استثمار وقت فراغه في العطاء والتطوع، التواصل معنا من خلال هاتف المنارة على رقم 046011574.

 

نتمنى للمنارة أن تبقى منارة للإنسانية والمجتمع وأن تستطع اكثر وأكثر بنور صنيعها وانجازاتها المشرفة.

 

إقرأ أيضا ...
كتب مفتوحة
الاصابع الصفراء
معلومات قيمة عن فيروس كورونا والوقاية منه
اسمي كورونا
ליאת בן משה וניר ויסבורד בבין חברים بين اصدقاء (44)
كتب للمتسجلين
رغوة سوداء
البط الدميم يذهب الى العمل
قلم زينب
دليلك الى ريادة الاختراع
كتب بريميوم
فحص مهارة فهم المسموع
تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل
كل مشكلة لها أكثر من حل
التاريخ القديم للصف السادس - فصول مختارة من الألف الثاني قبل الميلاد وحتى الإمبراطورية الرومانية